Wednesday, February 12, 2014

أطلب منكم الصفح قبل أن يأتي يومي الأخير - عبد الله بارك الكوري

بسم الله الرحمن الرحيم
أدعو الله دوما أن يمنحني قوة الإيمان وأن أعامل الناس بالحسنى و لكنني أرتكب العديد من الأخطاء حتى أنني لم أتمكن من الإجابة على رسائلكم لأن لغتي العربية ليست جيدة و لأنني منشغل في دراستي و عملي الدعوي و لكنني أردت القول بأنني آسف و أعلم بأنكم تريدون مساعدتي حقا جزاكم الله خيرا على نياتكم الطيبة.
إذا تسببت في جرح أي منكم بسبب عدم الإجابة على رسائلكم فمن فضلكم سامحوني و أسأل الله أن يغفر لي ايضا.
لقد درست اللغة العربية في أرض الإسلام و واجهت عدة صعوبات لأنني لم أكن أعرف شيئا فعندما كان يتحدث المعلمون لم أكن أفهم شيئا منهم أو أتمكن من التحدث بالعربية و بالتالي لم أتمكن من تكوين صداقات و لكنني درست بجد بمفردي و بكيت كثيرا و أنا أصلي و بذلت قصارى جهدي و في النهاية لم أجيد التحدث بالعربية و لم أستوعب إلا القليل ، الحمد لله.
في كوريا لا يوجد المدرسة الإسلامية حتى واحد لذلك لم أتمكن أن أدرس الإسلام جيدا فلغتي العربية ضعيفة. أما باقي الطلبة في العرب فيحفظون القرآن منذ الصغر بينما أنا لم أبدأ قراءة القرآن إلا من وقت قصير و كل شئ جديد بالنسبة إلي.
الحمد و الشكر لله على كل نعمه أما كل تقصير فهو مني ، أنا أدرك ايضا بأنني طالب غير جيد ليس كمثل الكوريين الآخرين.
أنا الآن أمر بوقت عصيب بسبب صعوبة الدراسة وقلقي على والدتي و لكنني إذا توقفت الآن عن الدراسة هنا فلن أتمكن من القيام بالدعوة في كوريا فإذا كان مستواي العلمي غير جيد لن أقوم بالدعوة في كوريا بشكل جيد ايضا و لن أتمكن من رعاية والدتي بشكل جيد ايضا.
أنا أحب بحق القرآن و الإسلام أكثر من أي شئ آخر و الله يعلم نيتي فالله سبحانه عظيم بينما أنا لا شئ و ضعيف.
أتمنى أن أنهي دراستي دون أي مشاكل و لكنني دائم التفكير و القلق على والدتي و أشعر بالكثير من الحزن.
لذلك أرجو منكم الدعاء لوالدتي (جيونج-سوك كيم ) بأن يغفر الله لها و يهديها دائما للطريق الصواب حتى آخر عمرها.
أنا لست شخصا جيدا أو مهما أكثر منكم أنا مجرد مسلم جديد و ضعيف لذلك لا تمتدحوني كثيرا من فضلكم فلقد عشت مع الكفار بينما أنتم أناس جيدون و كم أن المسلمين طيبون و رائعون بحياتهم مع الصبر.
سأحاول أن أكون مثلكم ايضا و أعمل بالدعوة قدر استطاعتي في سبيل الله حتى لو كرهني الناس فأنا لن أستسلم أبدا و سأبذل قصارى جهدي في الدراسة على الرغم من الصعوبات الجمة. إن شاء الله تعالى
وأستغفر الله ، أتمنى أن يغفر الله لي ضعفي و ألا يغضب مني يوم القيامة.
أنا أخشى الله و يوم القيامة فقط و أسأل الله أن يعفو عني.
من فضلكم سامحوني و أدعوا لي ، اللهم اغفر لي و قني عذاب النار.
عبد الله بارك الكوري
www.islamkorea.net

No comments:

Post a Comment