Tuesday, June 2, 2015

رسالتي الأخيرة

العديد من الناس يسألونني نفس السؤال دائما ومنهم من لا يفهم متسائلا ' لمذا لا يجيب رسالتي ' وهذا الأمر يحزنهم... لهذا أكتب لهم هذا المنشور.... هذه وضعيتي، هذا هو جدولي الزمني، هذا هو مخططي، هذا هو حلمي وهذا ما يتوجب علي فعله.

1- وضعيتي هي:
أنا لست مثاليا ولست عبقريا ولست عالما ولست شخصا رائعا كما أنني لست عربيا ولم أولد كمسلم لكنني إعتنقت الإسلام مؤخرا.
لو فكرتم قليلا في الأمر، إن تسجل شخص أردني للدراسة في كلية الشريعة فلن يكون الأمر هينا عليه بالرغم من أنه عربي وأمضى على الأقل السنوات العشر الأخيرة في الدراسة باللغة العربية في المستوى الإبتدائي والثانوي والإعدادي. فكيف سيكون الحال بالنسبة لي وقد إعتنقت الإسلام منذ خمس سنوات فقط، ولله الحمد والشكر ، وما هي إلا سنتين منذ أن بدأت بتعلم اللغة العربية رغم أني أركز كثيرا عليها وعلى حفظ القرآن الكريم يبقى الأمر صعبا بالنسبة لي فأنا لست كباقي الطلاب الأجانب القادمين من ماليزيا أو إندونيسيا أو غيرها من الدول التي يأتي منها طلاب مسلمون يجيدون اللغة العربية. وبما أنني لا أملك أي شهادة جامعية علي أن أدرس في الكلية. وكما تعلمون، في كلية الشريعة علي دراسة القرآن والحديث والعقيدة والسيرة والتفسير والفقه والعديد من المواد الأخرى التي سيكون علي دراستها في الوقت ذاته.

2- هذا هو حلمي وطموحي وهذا ما علي فعله :
أنا أحب الإسلام وأحب الله لهذا أريد تحقيق حلمي وعلي فعل ذالك. ويبقى المشكل في ضيق الوقت حيث أنني أكبر سنا من باقي الطلاب، ووالدتي تنتظر عودتي إلى كوريا وعلي تكوين أسرة لها وجعلها سعيدة بإذن الله كما أمرنا الله سبحانه أن نبر والدينا. وحلمي صغير جدا، هو أن أدرس الناس الإسلام في سبيل الله. أنا لا أمتلك الكثير من المال وأكرر ما قلت سابقا، أنا لست عالما ولا فقيها ولا قارئ ولا مفتي ولا شيخ، ولكنني أريد أن أصبح تاجرا وأن أقوم بتجارة صغيرة لأجل الله. ألا وهي الدعوة السرية لله دون أي تكبر أو رياء لكن بإخلاص لله سبحانه، وأريد أن أقوم بهذه التجارة لأجل آخرتي لأنني بحاجة لأن يغفر الله لي.

إقرأ بتمعن لكلام الله عز وجل:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ
يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

أناشدكم يا إخواني ويا أخواتي في الله، هل من شيء أحسن من هذا؟ هل من عمل أخير وأحسن من هذا؟
هذا هو حلمي، وأسأل الله أن يوفقني له بقلب صادق ونية خالصة لأن الجزاء من عند الله هو أحسن شيء. ولن يترك هذا الفرصة للناس كي يعاتبوني بقولهم أني متكبر أو أن أقوم بما يزيل الإخلاص من قلبي. أقول لأولئك الناس، أنتم لن تهزموني ولن توقفوني ولن تستطيعو أذيتي أو جرحي بأفعالكم وأقوالكم وسأمضي قدما رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين مواجها كل من يريد إفشالي بسلاح الإيمان. وإنني لعلى يقين أنني مادمت سائرا في طريق الله فلن يصيبني مكروه ولا أذى، لأن هذا عمل خالص لوجه الله وليس لأجل العباد ولأجل أن يرضى الله عني لا لأجل نيل رضى الناس. لربما الحياة صعبة ويزيدها الناس صعوبة لكن وكما يقول المولى عز وجل في القرآن الكريم فإن هذا أعظم عمل والله هو الأعظم والله يكفيني.
نعم، إنه لمن الصعب القيام بهذا العمل والذي يتطلب مجهودات مضاعفة خاصة من قبلي كمسلم جديد، ومشكلة الوقت التي تشكل لي ضغطا حيث وفي الوقت الذي يمشي فيه الناس علي أنا أن أجري وفي الوقت الذي يدرسون فيه قليلا علي أن أدرس كل شيء وبجد، لكن لن أستسلم أبدا..

3- هذا هو جدول مخططاتي:
الآن أثق بأنكم تقدرون كل ظروفي ولهذا آمل أن تتفهمو موقفي، علي الدراسة بشكل مكثف وهناك العديد من الأشياء علي مطالعتها وقراءتها وكتب أخرى علي حفظها كالقرآن الكريم والأحاديث، وهذا سيمهد لي الطريق لدراستي في كلية الشريعة. لكنني وبجد لا أريد الإستسلام وأريد فعل ذالك وسأفعله بإذن الله. ومن الآن فصاعد سأكون جد منشغل ولن يكون بمقدوري الإجابة على رسالاتكم لهذا ألتمس منكم العذر والتفهم. لن أطلب منكم مساعدتي لأني سأعمل وسأساعد نفسي بنفسي ولن أضدر إلى طلب المعونة من أحد. سأدرس كثيرا وأعمل كثيرا. لهذا، أنا أبحث عن طلاب يودون تعلم اللغة الكورية معي ولا أطلب منهم مبلغا مرتفعا لأني على دراية بمدى صعوبة حياة الأردنيين هنا وعلي جمع أعداد كثيرة من المتعلمين كي يبقى المبلغ جد متواضع فقط كي أسد به متطلبات الدراسة والعيش. إن كنتم تسكنون في الأردن يمكنكم إضافتي عبر هذا الحساب ومراسلتي من خلاله كما يمكنكم مشاركة منشوراتي مع أصدقائكم الأردنيين. وأعتذر لغير الأردنيين لأنه لن يكون بمقدوري إجابتكم لكثرة ورود الرسائل علي:
https://www.facebook.com/StudyKoreanInJordan

وهذه صفحتي لتدريس اللغة الكورية في الأردن، أدفع 5-8 دينارات أدرنية في إحدى المراكز الأردنية كي أدرس تلاميذي في مقر مناسب كما يودون. سأكتب دائما على هذه الصفحة معلومات جديدة عن مكان المقر والوقت الذي سأدرس فيه في كل مرة. وأرجو منكم مشاركتها مع أصدقائكم وأقاربكم الأردنيين.
https://www.facebook.com/korean4islam

بمجرد إنهاء دراستي في الأردن سأقوم بحذف كل الحسابات الشخصية والصفحات ما عدا هذه الصفحة. وسأستخدمها وحدها مستقبلا بإذن الله.
https://www.facebook.com/abdullahkorean.arabic

وهذا لا يعني بأني لن أحدث الكوريين أو أني سأحذف الصفحات الدعوية، طبعا لن أحذف الصفحات الدعوية حتى في المستقبل وسأجيب عن أسئلة الكوريين كاملة. ولكن لن أستطيع إجابة الرسائل من العالم كله، 50 مليون كوري هم كافين بالنسبة لي. وهذه هي الصفحات التي سأستخدمها في الدعوة:
https://www.facebook.com/islamkorea
https://www.facebook.com/hadithkorea
https://www.facebook.com/islaminkorean

وأخيرا أود تذكير كل أردني أن يضيف هذا الحساب وأرجو منه مشاركة منشوراتي (/StudyKoreanInJordan).
وكما قلت هذا هو الحساب الوحيد الذي سأستخدم بعد إنهاء دراستي (/abdullahkorean.arabic)

أسأل الله أن يغفر لي وأن يرشدني ويهديني والمسلمين أجمعين وأن يحفظنا من كل سوء. ولكم كل الجزاء على تفهمكم.


No comments:

Post a Comment