Wednesday, February 12, 2014

سوف أشرح لكم معنى اسمي بالكورية "دونغ-شين بارك" الكوري

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد و الشكر لله تعالى اللهم صل و سلم و بارك على حبيبنا و رسولنا محمد و على آله و صحبه و كل من أتبعه إلى يوم الدين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تعتبر الاسماء الشخصية من الأشياء الهامة في الإسلام و اسمي من الاسماء الصعبة نوعا لذلك سوف أشرح لكم معنى اسمي الحقيقي و كنيتي.
أنا من كوريا الجنوبية من الجهة الشرقية و ولدت في عام 1986 و اسمي بالكورية بارك دونغ-شين
박동신
و في الغالب تتكون اسماء الكوريين من ثلاثة مقاطع و أصبحت الاسماء الآن طويلة و من أصول كورية خالصة أما اسمي فهو من أصل صيني و هو تقليد متبع في عائلتي و لقد ولدت لعائلة مسيحية و أراد والدي أن أؤمن بالله لذلك أضاف لاسمي مقطع صيني و هو " شين" و الذي يعني " الإيمان " أما بارك فهو اسم عائلتي حيث تبدأ الأسماء في كوريا باسم العائلة لذلك اسمي هو " دونغ-شين" و الآن سوف اشرح لكم معنى اسمي
박 朴
بارك
تعني 1. لقب 2. برئ 3. بسيط و صادق
동 東
دونغ
تعني1. شرق
신 信
شين
تعني 1. يؤمن 2. أمين ، صادق ، مؤمن ، مخلص
و أود أن أخبركم بأنني أعتنقت الإسلام في آخر يوم من عام 2009 و لم أغير اسمي لأن معناه ليس سيئا أما والدي فهو مسيحي و دعا الله بأن يرزقه بابن يؤمن به و لكن ليس هناك إله غير الله
لذلك هداني الله إلى الإسلام و جعلني لا أؤمن إلا به الحمد لله و قبل الإسلام كان الناس يستخدمون اسم عبد الله ايضا و استمر استخدامه بعد الإسلام لأن معناه جيدا و لهذا لم أغير اسمي بعد اسلامي و لكنني استخدمت اسم عربي ككنية لأنني أحب اللغة العربية و اتخذت في البداية اسم عبد الرشيد و لكنني وجدت العديد من الفتاوى التي تقول أن الرشيد ليس من اسماء الله حيث ذكر فقط في حديث ضعيف و بعدها استخدمت اسم الرؤوف و هو اسم مشابه له و الرؤوف من اسماء الله كما ذكر في القرآن
و لقد ولدت لعائلة مسيحية و كنت كافر و كنت دائم التساؤل حتى هداني الله إلى الإسلام و الحمد لله و لقد مرت الآن 4 سنوات منذ اسلامي و لازلت ارتكب العديد من الأخطاء حتى بعد إسلامي
أعددت العديد من الصفحات و الحسابات و الفيديوهات و اعتقدت أنني فعلت كل ما بوسعي من أجل نشر الإسلام و لكنني أدركت أن إيماني قد يصبح ضعيفا عندما يمتدحني الناس كقولهم " أنت جيد و عظيم " و اصبح الجميع يعرف عبد الرؤوف الكوري و كمسلم جديد ايماني ليس كاملا و ليس لدي علم كبير في الإسلام و الآن أن أدرس و أتعلم المزيد عن القرآن و السنة و عرفت بأن الرياء أمر خطير و هو من الشرك الأصغر و الشرك اثم عظيم و الرسول لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه و سلم و ستجدون عدة أحاديث عن الرياء و ستعلمون كم هو أمر خطير
و لقد قررت الآن بأن أغير كنيتي لعبد الله و لقد أردت ذلك منذ البداية و لكنني أعتقدت بأن الإسم سيصبح صعبا على الكوريين و هو كذلك مستخدم بكثرة من المسلمين و لهذا أردت اسما مميزا و هو أمر ليس بخاطئ و لكن كما ذكرت أنا أخشى الشرك و الرياء و أحب اسم عبد الرؤوف و اصبح اسما معروفا و له معنى جيد كاسم عبد الله و لكن هناك أمر هام أنا أخشى الله و يوم الحساب و أنا بحاجة لتجديد نيتي و تصبح خالصة لوجه الله فقط و كمسلم جديد علي أن أتبع القرآن و السنة بإخلاص و لهذا أريد أن أبدأ من جديد.
عندما يناديني الناس يا عبد الله ! أريد أن أشعر بأنني لا شئ سوى عبدا لله و سوف أتذكر و أحاسب نفسي و نيتي مرات و مرات و سأدرك بأن هذه الحياة فانية و بأننا نحيا فقط لعبادة الله و بعض الناس دائما ما يتحدوثون إلي بشكل سئ و يتسائلون لماذا تغير اسمك دائما و أنا أجيبهم إنها فقط كنية و أغيرها من أجل الله و هذه هي نيتي و أتمنى أن يتقبل الله نيتي و اسمي و يجعلني عبدا مخلصا له.
أنا لست بكامل أو عظيم فالكمال لله وحده و أنا أرتكب العديد من الأخطاء و المهم هو التوبة و الرجوع إلى الله و عدم العودة للخطأ مرة أخرى و أنا انسان ضعيف و لا أستطيع القيام بالأعمال بشكل كامل و لكن على الأقل أريد الإبتعاد عن الشرك مهما صغر أو كبر و أخشى الرياء و الفتنة و أريد البعد عنهما و أود العمل من أجل الله حتى و لو كانت أعمالا صغيرة و الآن أنا أدرك بأن هناك طريق واحد لأشعر بالسلام عندما نخشى الله و نعمل فقط من أجله سنشعر وقتها بالسلام و السعادة الحقيقيين.
لذلك لا مشكلة إذا ردد الناس كلاما سيئا أو جيدا رغم أن الكلام السئ يسبب الألم و لكن لا توجد مشكلة لأن الله عالم بكل شئ و سيحاسب كل إنسان في يوم الحساب لذلك لا توجد حاجة للشعور بالحزن أو الغضب أو الظلم ايضا
أفعل ما بوسعي لله بإخلاص و بنية صافية و لا توجد مشكلة إذا خسرت كل شئ لأن معي الله و الله يكفيني و يعلم كل شئ و سوف يجازيني بكل خير و لهذا دعونا نحيا فقط من أجل الله و سوف نشعر بالسعادة في هذه الحياة و في الآخرة إن شاء الله.
اللهم احفظنا من كل شر و اهدنا للطريق المستقيم و أجعلنا نعمل في سبيلك آمين
19 من فبراير 2014
- عابد الله -
عبد الله بارك الكوري
www.islamkorea.net

No comments:

Post a Comment